إستراتيجية التدريس والتعلم

إستراتيجية التدريس والتعلم

*    مقدمة

بدأ القائمون على السياسات التعليمية الحديثة في السنوات الأخيرة يتجهون الى التخطيط الجيد للمناهج الدراسية و أيضا الاهتمام بالعلوم وفي حالة وصول المتعلمون الى المستويات العليا في التخصصات المختلفة فان الدولة تشجعهم على تحقيق المزيد وذلك عن طريق دفعهم للمشاركة الايجابية و قيامهم بدور فعال في المجتمع. وقد حاول القائمون على الموسسات التعليمية الوصول الى تحقيق الهدف والغاية من العملية التعليمية بدرجة عالية من الكفاءة والاتقان ولذلك فهي تهتم بالفرد المتعلم وحاجاته وميوله وهي بهذا التطوير تحاول تحقيق الأهداف المنشودة من العملية التعليمية.

 

*    فلسفة الكلية في استراتيجية التدريس والتعلم

تتلخص إستراتيجية الكلية للتدريس والتعلم فى الاستمرا ر فى تقديم خبرة تعليمية جيدة للطلاب ومن ثم المحافظة على مكانة الكلية العلمية من خلال العملية التعليمية والبحثية وكذلك مواكبة التطورات العالمية والإقليمية فيما تطرحه الكلية من مقرارت وبرا مج من أجل إعداد خريج قادر على المنافسة فى سوق العمل داخليا وخارجيا و من ثم تركز الخطة الإسترا تيجية على أربعة فروع رئيسية من النشاط  وهى تقديم الدعم للعملية التعليمية بكافة مراحلها وتقديم الدعم للتطوير المهني المستمر لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم و ربط البرامج التعليمية  بسوق العمل و تطوير المهارات العامة للتوظيف.

الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي