خطة البحث العلمى

  الخطة البحثية لكلية العلوم (1/1/2010 – 1/1/2015)

 تحقق الخطة البحثية لكليةالعلوم-جامعة الزقازيق- رسالة الكلية و اهدافها و التى تشتمل على القيام باجراء بحوث تطبيقية على ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة للارتقاء بمستوى الممارسة المهنية و توظيفها لحل المشكلات البيئية و المجتمعية و استحداث الطرق و التطبيقات الحديثة لحماية البيئة.

تجرى البحوث بكلية العلوم فى مجالات تطبيقية و تجريبية مختلفة وقد قدم أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم و الهيئة الاكاديمية و طلاب الدراسات العليا بالكلية جهود مميزة فى هذة المجالات و ساهموا في بناء قاعدة علمية بحثية تتسع يوما بعد يوم و التي تحقق أهداف الكلية.

ان الخطة البحثية المشتركة بين الأقسام العلمية لكلية العلوم هو جزء من خطة الجامعة. تلتزم كلية العلوم إلى كل من البحوث الأساسية والتطبيقية مع التركيز بشكل خاص في مناطق ذات أهمية استراتيجية لمصر. ومن المتوقع أن الكثير من الأعمال المنتجة داخل الكلية ينبغي أن يكون لها تأثير دولي ويهدف التعاون بين الأقسام  إلى توفير بيئة بحثية مناسبة الأمر الذي سيزيد من هذا النشاط عن طريق تحسين استخدام الموارد المتاحة. في هذا الصدد، تشجع الكلية أعضاء هيئة التدريس على حد سواء، والمدرسين المساعدين والمعيدين المشاركة في البحوث....

لمزيد من التفاصيل يمكنك تحميل الملف من هنا